TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 فبراير..الحكم في دعوي"مواشي" ضد مسؤولين بـ"التجارة"

7 فبراير..الحكم في دعوي"مواشي" ضد مسؤولين بـ"التجارة"
مقر شركة نقل وتجارة المواشي في الكويت
مواشي
CATTL
0.00% 110.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر:  أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي أن محكمة أول درجة قامت بإحالة دعواها ضد وزير التجارة والصناعة، ووكيله بصفتهما إلى جلسة 7 فبراير/شباط 2024.

وبحسب بيانها لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، قالت "المواشي" إنه لا يوجد أثر لذلك علي المركز المالي للشركة

وكانت محكمة الاستئناف أصدرت حكم لصالح "المواشي"؛ إذ قضت بقبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً، والقضاء بعدم اختصاص محكمة أول درجة بنظر الدعوى وإحالتها للدائرة الإدارية وعلى إدارة الكتاب تحديد جلسة للخصوم وإخطارهم بها. 

وقامت المحكمة بإلزام "مواشي" بمصروفات الاستئناف شاملة مقابل أتعاب المحاماة، وأبقت الفصل في مصروفات أول درجة لحين صدور حكم منه للخصومة.

يُذكر أن تلك الدعوة أقامتها الشركة في سبتمبر/أيلول عام 2021 للمطالبة بندب خبير يُلزم الوزارة بما سوف يسفر عنه؛ وذلك لتقدير الأضرار والخسائر التي لحقت بـ"مواشي" نتيجة امتناع الوزارة عن إصدار قرار بتحرير سعر بيع الأغنام واللحوم، وعدم إصدار قرار بصرف دعم مالي للشركة.

وقضت محكمة أول درجة في مايو/أيَّار 2023 برفض الدعوى وإلزام "مواشي" بالمصروفات ومبلغ 20 ديناراً مقابل أتعاب المحاماة، ليتبع ذلك استئناف الشركة على القرار في يونيو/حزيران السابق.

وأعلنت الشركة في 21 سبتمبر/أيلول 2023، قرار المحكمة بحجز دعواها ضد وزير التجارة والصناعة، ووكيله بصفتهما إلى الحكم في جلسة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

يُذكر أن خسائر الشركة تراجعت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 60.42% إلى  1.22 مليون دينار، مقابل خسائر 3.09 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خسائر "مواشي" تتراجع 49.1% في الربع الثالث

15 شركة كويتية تتجاوز خسائرها المتراكمة الـ50% من رأس المال

18 أكتوبر.. الحكم في دعوى "مواشي" ضد مسؤولين بـ"التجارة"